تصوير حفلات بالرياض

يعد التصوير من الطريق التي يتم من خلالها التقاط الصور للاحتفاظ باكثر الحظات جمالا و يعمل على تنفيذها شخص محترف و الذى يسمى ب(المصور) و يمكن لأي شخص أن يقوم بالتقاط الصور التي يريدها و لكن ليس من السهولة التصوير بحرفيه الا من خلال مصور محترف يمكنه التقاط الصور بطريقه جماليه و الذي يصعب على الهواة من الناس القيام بها . 

اهميه وجود تكنولوجيا التصوير :-

و في الوقت المتقدم بالعديد من وسائل التكنولوجيا و التى بدورها ساهمت فى الاجهزة المتنوعه مثل اختراع جهاز الحاسوب و ايضا الكاميرات الرقمية ذات التصوير المحترف بتطوير الطرق المختلفه بالتقاط الصور . و العمل على التعديل عليها و الحصول على نسخ من خلال وقت قصير بعكس الطرق المستخدمه فى التصوير القديمة و التي كانت تعتمد على أفلام و ايضا تحتاج إلى أيام حتى يتم تحميضها للحصول على الصور . كما أنه كان لايمكن بل و من الصعب التعديل فى الصور بعد التقاطها.

تعد الصور هي نسخ طبق الأصل من الشيء بكل ما تحتوي من الألوان المكونة للأشكال و التي تستخدم لتوثيق العديد من الأحداث و الاحتفاظ بها . للعودة لها في الوقت المناسب و حتى تكون جزء من الذكريات وخاصتا فى الحفلات و المناسبت العديده التى يرغب فيها الاشخاص بالاحتفاظ بها عن طريق الصور .

و تلتقط الصور دائما فى المناسبات ذات الاهميه مثل الحفلات كتصوير حفلات بالرياض التى تقام بمدينه الرياض و ايضا المناظر الطبيعية و ايضا المعالم الأثرية. ان أنواع الصور متعدده و مختلفه فتوجد العديد من أنواع الصور و التي عرفها الناس منذ انتشار التصوير في العالم .

تصوير حفلات بالرياض

تصوير حفلات بالرياض

  اعميه فن التصوير الفوتوغرافي:-

تعد الصورة خير من ألف كلمة و تلك العبارة مختصر معناها انك مهما حاولت ان تصف مشهدا ما أو منظر معين او تنقل احساس عن طريق استخدام الكتابة فلن تصل الى الحد الذي تؤثر به الصورة كالتصوير الذى يشبه تصوير حفلات بالرياض.

ولكن السؤال هنا هل كل صورة نلتقطها تعتبر مؤثرة و ناجحة؟

الاجابة (لا) وذلك لان الصورة الناجحه هي التي تجعل من الانسان يتاثر بها سواء سلبا او ايجابا و يمكننا الاشارة الى بعض العناصر الاساسية فى الصوره و منها الاتى:

• الألوان : من اهم  الأمور في حياتنا بشكل عام و فى الصور بشكل خاص و لا يمكن لأى انسان أن ينقل اي صورة نقلا امينا و بواقعيه من دون أن يلونها بالوانها الاصليه و لنا أن تنصور كيف يمكننا ان نقوم بنقل صورة لحفل فصل و ازهار ملونة و جميع المعالم الخاص بالحفل من بهجه  والاوان جذابه باستخدام تقنيه التصوير بالابيض و الاسود و ما بينهما من تناقض لونى و هذا لا يقلل من شان التصوير بالأبيض و الأسود و لكن هناك اوقات معينه بتم التصوير به سنتكلم عن ذلك في وقت اخر باستفاضه .

• العمق فى التصوير: و هو المساحه الواضحة التى تظهر امام و خلف الاشخاص المراد تصورهم اثناء الحفل.

• درجه وضوح الصورة : مما لاشك فيه أن الهدف من التصوير هو الخروج بافضل صورة واضحة المعالم أما فى حاله عدم بروز العنصر الاساسي أو اختفاؤه فذلك يعتبر عيبا وخلل اثناء التصوير.

• التكوين او مايسمى بتوزيع العناصر: و هو طريقة توزيع المصور لكلا من العناصر في الصورة و الابعاد غير المرغوبه على أساس القاعده الثلاثيه و سيتم الحديث عنها لاحقا.

• لحظة التصوير: لاشك ان الثانية الواحده في التصوير قد تضيع على المصور العديد من اللقطات من أروع ما يمكن وقد يتوفق عن تصويرها في اللحظة المناسبة فى لحظة التصوير و قد تتطلب تهيئا مسبقا لالتقاط الصورة خاصة التي تحتاج الى سرعة عالية. 

Call Now Buttonاتصل الان