تصوير احترافي

ان التطبيق الرسمى المخصص للكاميرا هو تطبيق قوى و قادر على التقاط العديد من الصور الممتازه جدا  و لكن الكثير من الناس لا  يهتمون بهذا و يجعلون الكاميرا دائما على وضع Auto Mode تاركين الكاميرا تفعل كل شئ وحدها و هذا من اكثر الاخطاء حيث لا تكون الصورة الملتقطة على وضع Auto هى نفس الصورة التى يتم التقاطها على وضع Night و ذلك فى حالة اذا كان الصورة الملتقطة وقت الليل و سوف نشرح سبب عدم قيام اى منا بترك الكاميرا على وضعيه الAuto .

ان وضع ال Night Mode للكاميرا يمكنك من ان تقوم بالتقاط الصور فى الاماكن التى تحتوى على نسبه ضوء منخفض :-

و عند استخدامك كمصور لهذا الوضع يجب جعل الكاميرا ثابتة لمدة لا تقل عن نصف الثانية لكى تتمكن من الحصول على صورة مفصلة بشكل صحيح و يجب ايضا ان لا يكون هناك اى حركة عند القيام  بالتقاطك للصورة و هذه الوضعية تتخذ عند التقاط الصور للبيوت مثلا او المنازل “و هو المثل الاعلى للاتقاط مثل هذه الصور الخاصة بالهندسة المعمارية” و ايضا عند اتخاذ الصور العائلية حيث يقف كلا من افراد العائلة بدون حركه لكى يتمكن الشخص الذى يملك الكاميرا من التقاط صورة لهم و السرعة النموذجية المناسبة للغالق فى وضعيه ال Night Mode هى 1/3 و 1/2 .

اولا وضعيه HDR Mode

ان معظم المستخدمين لهذا الوضع دائما ما يقولون ان الوضع هذا يعطى صورة بجودة ال HD  و لكن هذا الكلام خطأ حيث انهم لا يدركون ما يفعله تلك الوضع و لا يدركون متى يتم استخدامه و متى لا يجوز  استخدامه وبالطبع هذا الوضع يصل إلى تصوير احترافي.

ووضع ال HDR هو الوضع الحقيقى الذى يعطينا صور لديها مجموعة واسعة من الاضائة مع الاهتمام و الحفاظ على نسب التباين المتواجد فى الصور .

و سوف نعرض عليكم صورتان توضحان الوضع Auto Mode و الوضع HDR حيث ان وجود الشمس المشرقة للغاية من ناحية النافذة و وجود الارض المظلمة و هذا هو الوقت الصحيح او الموضوع الصحيح لاستخدام وضعيه ال HDR حيث انه عندما نقوم باستخدم الوضع اصبحت الصورة متساوية تماما فى نسب التباين و الاضائة ايضا و لم يصبح جزء مضئ و الجزء الاخر مظلم بل تساوى كله .

ثانيا وضعيه Metering Mode

و هو وضع يعمل على زيادة اضائة الصورة عند التقاطها و هذا الوضع يحتوى على 3 مراحل اساسيه للاضائه وهى  “Matrix  ,  Center-Weighted  , Spot”

اولا مرحله Matrix

يعد هذا الوضع المستحسن فى جميع الاحوال حيث يقوم باستهداف المناطق المختلفة فى الصورة مع استهداف متوسط الصورة .

ثانيا  مرحلة Center-Weighted

و هو الوضع الذى يقوم باستهداف المتوسط للصورة مع التفرع الى الخارج قليلا وذلك كى نبدع فى تصوير احترافي.

ثالثا  مرحله Spot

وذلك  الوضع يقوم بزيادة الاضائه بشكل كبير جدا و تكون الاضائة مفرطة جدا فيه  و هكذا نكون قد انتهينا من الموضع كهاردوير و ايضا سوفت وير.

تصوير احترافي

تصوير احترافي

 بعض النصائح التى لابد من  اتباعها قبل القيام بالتقاط  الصورة :

  • يجب اولا ان نقوم بتنظيف عدسة الكاميرا وذلك باستخدام قطعة قماش قبل البدأ فى التقاط الصور حيث ان البقع و الاتربه التى تتراكم على عدسة الكاميرا سوف تؤثر على الصوره عند التقاطها و تصبح الصوره تحتوى على ضباب مما يجعلها  غير واضحه قليلا.
  • يجب استخدام الStands لتضع عليه الهاتف لكى يكون الهاتف مثبت بصوره كبيرة حتى يتم التقاط  الصورة بشكل صحيح  وتصل  إلى 
    تصوير احترافي.
  • لا تنسى ان كنت تستخدم كاميرا الهاتف الا تتوقع الكثير منها من حيث انها ستلتقط مثل الصور الفوتوغرافية تماما .  

Call Now Buttonاتصل الان