افضل مصور فوتوغرافيا بالرياض

ان تصوير حفلات الأعراس و الزفاف من المناسبات التى لا تتكرر , فلا مجال لوجود اى الأخطاء فى مجال التصوير ولن تكون هناك اى محاولة أخرى و لا يتقبل اى أعذار فى حاله وجود اخطاء فى التصوير ,  ويجب معرفه ان التصوير في الضوء المنخفض داخل الأماكن المغلقة متعب جدا للمصور الغير محترف.

اشياء يجب مراعات الاتى عند القيام بالتصوير :-

  1. من الاساسيات ان يتبادر لذهن جميع من يقوم باعمال التصوير أنه سوف يحتاج الى الحامل الثلاثي “الستاند” عندما يرغب المصور بالتقاط الصور الرسمية , و لكن عندما يقوم بالتقاط خاصه بصور زفاف في صالة الزفاف المغلقة في ضوء منخفض او ماشابه , فإنه فى الغالب  سوف تحتاج الى كاميرا محمولة يدويا .
  2. و هذه قد تتيبب فى مشكلة كبيره اذا كنت غير محترف, و ربما سوف تجد ان غالبية الصور التي قد قمت بالتقاطها مشوشة بسبب الاداء السريع و غلق  الشتر  البطيئة في الضوء المنخفض.

 و لهذا وجدنا  الحل :-

الحل لتجنب ما سبق هو زيادة المستوى الحساسية ISO الخاصه بالكاميرات الديجيتل او استخدام الافلام ذات الحساسية العالية للكاميرات الفلمية.
ان الكاميرات الديجيتل تعطيك الحساسية العالية التى تساعد في هذا المجال و ايضا تعطيك النتائج الجيدة او نتائج قليلة التشويش.

الى اى مستوى لابد ان ترفع درجه الحساسية للحصول على افضل صور فوتوغرافيا :- 

  1. يجب مراعاة رفع الحساسية المطلوبة داخل  الاماكن المغلقة الى ISO 400 , و لكن اذا احتاج الامر  يمكن رفع الحساسية  الى ISO 800  او ربما الى مستوى أعلى و لكن يجب ملاحظة أن كانت الصور غير صافية لتجنب التشويش فيها .
  2. نحن دائما نعلم ان افضل فتحة عدسة لإلتقاط الصور خلال الزفاف في قاعة ذات ضوء منخفض هي F 2.8 او F 1.4 او F 3.5  وذل لأنها تسمح دائما بدخول اكبر قدر من الضوء و بذلك ينخفض الاهتزاز او التشويش للصور.
  3. ملاحظة : في حال كانت الصالة المستخدمه للزفاف متوفر بها الاضاءة الكافية كإضاءة الغرفة مثلا فإن من الافضل اعدادات للكاميرا اذا كانت على وضع الاستخدام اليدوي “M” ففتحة العدسة  فى هذا الوضع يكون بين F 4 او F 5.6 و حساسية تكون 320 ISO و ايضا سرعة “شتر” تكون بين 80 و 60.

كيفيه الحصول على الضوء الناعم و المنتشر بإستخدام الفلاش :-

  1. نحن نعلم اننا بحاجة الى استخدام التصوير باستخدام الفلاش فى الداخل عن طريق ,افضل مصور فوتوغرافيا بالرياض. و هنا قد نحصل على النتائج الخاصه بالتصوير ذات المناطق المتواجد بها اضاءة زائدة او عالية مما يؤثر سلبا على الجودة الخاصه بالصورة.
  2.  و يكون سعره مناسب جدا  و لكنه يعطى نتائج احترافية عاليه بالنسبه الى مبلغه البسيط.
  3. ولاننا نعلم كمحترفين تصوير أن الفلاش الداخلي للكاميرا ذو نتائج محدوده فاننا دائما ما نستخدم  فلاش خارجي لكى يعطى الوضوح التام الى الصور كما يفعل افضل مصور فوتوغرافيا بالرياض.
افضل مصور فوتوغرافيا بالرياض

افضل مصور فوتوغرافيا بالرياض

اهميه استخدام الفلاش الخارجي :-

  • ان استخدام الفلاش الخارجي يعطيك المجال الى تغيير الزاويا و ايضا الاتجاهات الخاصه بوميض الفلاش , لان توجيه الوميض الخاص بالفلاش مباشرا على منطقة الوجه سوف يعطيك نتائج لا ترغب فيها و ايضا سوف تجد ان الوميض قد طغى بصورة عامة على المنطقة الخاصه بالوجه و سوف يكون الوجه “ساطعا” و هي نتيجة غير مرغوب فيها فى الصور .
  • يمكنك باستخدام الفلاش الخارجى ان تجعل الضوء يرتد من  السقف اذا كانت الغرفة المستخدمه او القاعة من النوع ذات سقف ابيض و بزاوية 45 درجة و ذلك بشرط ان لا يكون تجاوز  ارتفاع السقف 10 اقدام , بالتالي سوف يمتص السقف الضوء القاسى و سوف يسقط ضوء انعم بكثير على الشخص الذي ترغب في تصويره ويمكن الاستعانه بفضل مصور فوتوغرافيا بالرياض.
     

 

Call Now Buttonاتصل الان